م. | الاعضاء | العمل في اللجنة | العمل في الجمعية |
---|---|---|---|
1 | د.عبدالعزيز بن محمد العويد | رئيس اللجنة | عضو جمعية عمومية |
2 | عبدالهادي بن محمد العويد | نائب رئيس اللجنة | أمين الصندوق |
3 | سلطان بن محمد الجاسر | عضو لجنة | مدير الجمعية |
4 | تركي بن علي التركي | عضو لجنة | مدير تنمية الموارد |
5 | أحمد بن عبدالله المهوس | عضو لجنة | |
6 | عادل بن فهد المطلق | عضو لجنة | مسؤول المشاريع |
7 | أسامة بن أحمد المالك | عضو لجنة |
م. | الاعضاء | العمل في اللجنة | العمل في الجمعية |
---|---|---|---|
1 | عبدالله بن حمد الصقعوب | رئيس اللجنة | عضو مجلس إدارة |
2 | سلطان بن محمد الجاسر | عضو لجنة | مدير عام الجمعية |
3 | سليمان بن عبدالعزيز الراضي | عضو لجنة | مساعد المدير العام |
4 | عبدالله بن عبدالرحمن الجعيثن | عضو لجنة | مدير البرامج والرعاية الإجتماعية |
5 | صالح بن إبراهيم القريعان | عضو لجنة | باحث إجتماعي |
1. الإشراف على بناء الخطة واعتماد الموازنة التقديرية للرعاية والبرامج في كل عام مالي.
2. متابعة تحديث الأنظمة واللوائح الخاصة بالأسر والمستفيدين.
3. الاستفادة والتعاون مع بيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية المتخصصة لإعداد الدراسات والتقارير والبرامج الخاصة بالمستفيدين.
4. للجنة الحق في منح حوافز تشجيعية للعاملين في الإدارات التي تقع تحت إشرافها.
5. معالجة الحالات الاستثنائية الطارئة.
6. استعراض تقارير الإدارة لكل ربع وتطوير برامج الرعاية والبرامج التنموية ووضع التوصيات والحلول المقترحة للتحسين.
م. | الاعضاء | العمل في اللجنة | العمل في الجمعية |
---|---|---|---|
1 | عبدالله بن حمد الصقعوب | رئيس اللجنة | عضو مجلس الإدارة |
2 | علي بن عبدالعزيز الحميد | عضو اللجنة | عضو مجلس الإدارة |
3 | سلطان بن محمد الجاسر | عضو اللجنة | مدير عام الجمعية |
4 | سليمان بن عبدالعزيز الراضي | عضو اللجنة | مساعد المدير العام |
5 | تركي بن عبدالرحمن التركي | أمين ومقرر | مدير وحدة التميز المؤسسي |
6 | فاخر بن ماجد الغزالي | عضو اللجنة | موظف التميز المؤسسي |
1- الإشراف ومتابعة إعداد الخطط الاستراتيجية والسنوية التشغيلية والموازنات التقديرية والبرامج الجديدة.
2-الإشراف على تطوير سياسات وإجراءات عمل الجمعية والتحسين المستمر لذلك.
3-التوصية وتطبيق أنظمة التميز على مستوى الجمعية وتحديد المشاركة في جوائز التميز.
4-متابعة تخطيط وتقييم الجاهزية لتطبيق التغيير والإشراف على إعداد خطط التغيير.
5-الإشراف على إدارة المعرفة والمساهمة في حفظ وتعزيز مصادر المعرفة لدى الجمعية.
6-الإشراف على إعداد التقارير الدورية والسنوية عن البرامج والإنجازات للجمعية، وطرح مقترحات لتطوير أدائها.
7-الإشراف على إعداد وتطوير ومتابعة مؤشرات الأداء الرئيسية.
8-الإشراف على التحسين المستمر للسياسات والإجراءات والتأكد من ضبط الجودة.
9-وضع المستهدفات الرئيسية لمجلس الإدارة.
10-الإشراف على تطبيق متطلبات الحوكمة بما يحقق معاييرها .
11-الاستفادة والتعاون مع بيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية المختصة لإعداد الدراسات والتقارير والبرامج الخاصة بالتميز المؤسسي.
12-الإسهام في مستهدفات الرؤية وتحليل مرتكزاتها والتأكد من بناء المبادرات والبرامج بما يتوافق معها .
م. | الاعضاء | العمل في اللجنة | العمل في الجمعية |
---|---|---|---|
1 | د/عبدالرحمن بن محمد النصيان | رئيس اللجنة | عضو مجلس الإدارة |
2 | سلطان بن محمد الجاسر | عضو اللجنة | مدير عام الجمعية |
3 | سليمان بن عبدالعزيز الراضي | مقرر | مساعد المدير العام |
4 | عبدالله بن يوسف الطبيب | عضو اللجنة | مدير الموارد البشرية |
1- تطوير وتنمية مايتعلق بالقوى العاملة في الجمعية.
۲- دراسة مايحال للجنة بما يتعلق بشؤون الموظفين واعتماد ماينتج عن ذلك.
3-استقطاب الكفاءات التي تساهم في تحقيق أهداف الجمعية .
4- تحديث لوائح الموارد البشرية وتطوير الهيكل التنظيمي للجمعية.
5-التعاقد والتعاون مع بيوت الخبرة ومكاتب الخدمات والاستشارات ذات العلاقة.
6- للجنة أحقية الاستعانة بمن تراه مناسباً أفراداً أو كيانات لتحقيق أهدافها .
م. | الاعضاء | العمل في اللجنة | العمل في الجمعية |
---|---|---|---|
1 | سفيان بن عبدالرحمن التركي | رئيس اللجنة | عضو مجلس الإدارة |
2 | د/ عبدالرحمن بن محمد النصيان | عضو اللجنة | عضو مجلس الإدارة |
3 | سلطان بن محمد الجاسر | عضو اللجنة | مدير عام الجمعية |
4 | سليمان بن عبدالعزيز الراضي | عضو اللجنة | مساعد المدير العام |
5 | حمد بن محمد الفعيم | مقرر | مدير الاكاديميات |
1. إقرار السياسات والخطط التشغيلية ذات الصبغة التربوية والتعليمية للأكاديميات
ومتابعة تنفيذها.
٢. إقرار استقطاب الكفاءات القيادية التي تم ترشيحها من الجهات ذات الصلة.
3. الاستعانة بما يحقق أهداف اللجنة أفرادا وكيانات..
4. اقتراح البرامج والخطط التطويرية والتدريبية ذات العلاقة بالقوى العاملة في
الأكاديميات.
م. | الاعضاء | العمل في اللجنة | العمل في الجمعية |
---|---|---|---|
1 | عبدالعزيز بن محمد الفراج | رئيس اللجنة | نائب رئيس مجلس الادارة |
2 | د. حمد بن محمد الرسي | عضو اللجنة | عضو مجلس الإدارة |
3 | سلطان بن محمد الجاسر | عضو اللجنة | مدير عام الجمعية |
4 | عبدالله بن يوسف الطبيب | عضو اللجنة | مدير الموارد البشرية |
5 | سامي بن سليمان العرف | مقرر | شؤون الموظفين |
1- التقويم الدوري لأعمال وبرامج الروضة.
٢- الإشراف على الخطط التطويرية للروضة والمساهمة في رفع الإنتاجية.
3- الإشراف العام على سير أعمال الروضة بما يحقق أهدافها الاستثمارية.
4- الاستفادة والتعاقد مع بيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية المختصة أو الأفراد المؤهلين لما يخدم الروضة ويعزز مواردها المالية.
م. | الاعضاء | العمل في اللجنة | العمل في الجمعية |
---|---|---|---|
1 | د.عبدالرحمن بن محمد النصيان | رئيس اللجنة | عضو مجلس إدارة |
2 | أ.عبدالله بن محمد التويجري | عضو اللجنة | |
3 | أ.سلطان بن محمد الجاسر | عضو اللجنة | مدير عام الجمعية |
4 | أ.سليمان بن عبدالعزيز الراضي | عضو اللجنة | مساعد المدير العام للجمعية |
5 | أ.عبدالله بن يوسف الطبيب | عضو اللجنة | المستشار القانوني الداخلي |
6 | أ.أحمد بن صالح المجيدل | عضو اللجنة | أخصائي الحوكمة |
1.
إعداد ميثاق المراجعة الداخلية واعتماده من مجلس الإدارة.
2. تقويم
أنظمة الرقابة الداخلية، بما في ذلك النظام المحاسبي، للتحقق من سلامتها
وملائمتها، وتحديد أوجه القصور فيها إن وجدت، واقتراح الوسائل والإجراءات اللازمة
لعلاجها بما يكفل حماية أموال الجمعية وممتلكاتها من الاختلاس أو الضياع أو
التلاعب ونحو ذلك.
3. التأكد من التزام الجمعية بالأنظمة واللوائح والتعليمات والإجراءات
المالية، والتحقق من كفاءتها وملائمتها.
4. تقويم كفاءة الخطة التنظيمية للجمعية من حيث وضوح السلطات
والمسؤوليات وفصل الاختصاصات المتعارضة وغير ذلك من الجوانب التنظيمية.
5. تقويم مستوى إنجاز الجمعية لأهدافها الموضوعة، وتحليل سبب الاختلاف
إن وجد.
6. تحديد مواطن سوء استخدام الجمعية لمواردها.
7. فحص المستندات الخاصة بالمصروفات والإيرادات بعد إتمامها للتأكد من
صحتها ونظاميتها.
8. فحص السجلات المحاسبية للتأكد من انتظام القيود وصحتها وسلامة
التوجيه المحاسبي.
9. مراجعة ودراسة العقود والاتفاقيات المبرمة التي تكون الجمعية طرفًا
فيها للتأكد من التقيد بها.
10. مراجعة ودراسة التقارير المالية والحسابات الختامية التي
يعدها مجلس إدارة الجمعية والتأكد من دقتها ومدع موافقتها للأنظمة واللوائح
والتعليمات، والمعايير المحاسبية، والسياسات التي تطبقها الجمعية.
11. تقديم المشورة عند بحث مشروع الموازنة التقديرية للجمعية.
12. ترشيح المراجع الخارجي ودراسة تقريره وملاحظاته والإجراءات
التصحيحية والتوصية بعزله وتحديد أتعابه وتقييم أدائه بعد التحقق من استفلاله
ومراجعة نطاق عمله وشروط التعاقد معه، بشرط ألا يكون عضوًا في لجنة المراجعة
الداخلية.
م. | الاعضاء | العمل في اللجنة | العمل في الجمعية |
---|---|---|---|
1 | أ.عبدالهادي بن محمد العويد | رئيس اللجنة | عضو مجلس إدارة |
2 | أ.عبدالعزيز بن محمد الفراج | عضو اللجنة | عضو مجلس إدارة |
3 | أ.أحمد بن عبدالله التويجري | عضو اللجنة | |
4 | أ.سلطان بن محمد الجاسر | عضو اللجنة | مدير عام الجمعية |
5 | أ.سليمان بن عبدالعزيز الراضي | عضو اللجنة | مساعد المدير العام للجمعية |
6 | أ.عبدالله بن يوسف الطبيب | عضو اللجنة | المستشار القانوني الداخلي |
1. إعداد سياسية
واضحة لمكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه، والإدارة التنفيذية،
واقتراح مقدار المكافآت، ورفعها إلى مجلس الإدارة للموافقة عليها، واعتمادها من
الجمعية العمومية، على أن يراعى في تلك السياسة أحكام المادة التاسعة والعشرون من القواعد،
واتباع معايير ترتبط بالأداء، والإفصاح عنها، والتحقق من تنفيذها.
2. توضيح العلاقة بين
المكافآت الممنوحة، وسياسية المكافآت المعمول بها، وبيان أي انحراف جوهري عن هذه
السياسة.
3. المراجعة الدورية
لسياسة المكافآت، وتقييم مدى فعاليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.
4. مراجعة أسس توزيع
المكافآت السنوية المقرة من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة إن وجدت.
5. إعداد وصف
للقدرات، والمؤهلات المطلوبة لعضوية مجلس الإدارة، والوظائف القيادية.
6. تحديد الوقت الذي
يتعين على العضو تخصيصه لأعمال مجلس الإدارة.
7. مراجعة السياسات
والأنظمة العامة للموارد البشرية.
8. مراجعة سلم
الرواتب والبدلات لموظفي الجمعية.
9. تحديد المؤهلات
اللازمة لعضوية كل لجنة من اللجان وخصوصًا لجنة المراجعة.
10.إعداد المعايير
لتقييم أداء مجلس إدارة الجمعية، واللجان، وأعضائها، والمسؤول التنفيذي من قبل
الجمعية العمومية.